মনযিল বা ৩৩ আয়াত ও মনযিলের ফযীলত ও সনদপত্র এবং মুনজিয়াত

মনযিল বা ৩৩ আয়াত


মনযিল বা ৩৩ আয়াত ও মনযিলের ফযীলত ও সনদপত্র  এবং মুনজিয়াত


শাহ মুহাম্মদ ইউসূফ কান্দলভী (রহ.) স্বীয় হায়াতুস সাহাবা নামক কিতাবের তৃতীয় ভাগের ৩৭৪ পৃ: এই মনযিলের ফযীলত সম্পর্কে যে হাদীসটি উল্লেখ করেছেন, তা ইমাম আহমদ ও ইমাম তিরমিযী (রহ.) কর্তৃক বর্ণিত সহীহ হাদীস দ্বারা প্রমাণিত। হযরত উবাই বিন কা’ব (রা.) বলেন, একদিন আমি নবী করীম (স.) এর দরবারে  হাজির ছিলাম। এমন সময় একজন গ্রাম্য ব্যক্তি দরবারে আগমণ করে আরয করল, হে আল্লাহর রাসূল (স.) আমার এক ভাই রোগাক্রান্ত হয়ে অনেক বেশী কষ্ট পাচ্ছে। হুযূর (স.) বললেন: তার কি হয়েছে? সে বলল— মনে হয় এক প্রকার মাতলামী বা মৃগী রোগ হয়েছে।

নবী করীম (স.) বললেন, তাকে আমার নিকট নিয়ে আস। অত:পর সে স্বীয় ভাইকে নবী করীম (স.) এর দরবারে নিয়ে আসল। তখন নবী করীম (স.) এ কিতাবে উল্লেখিত ৩৩ আয়াত অর্থাৎ, সূরা ফাতিহা থেকে সূরা নাস পর্যন্ত তিলাওয়াত করে তার উপর ফুঁ দিলেন এবং তা লিখে তাকে ব্যবহার করতে বললেন। তার অল্প দিনের মধ্যেই উক্ত ব্যক্তি সম্পূর্ণ সুস্থ হয়ে উঠল। মনে হচ্ছিল যে, ইতিপূর্বে তার কোন রোগই ছিলনা।

অনুরূপভাবে বিশেষ বিশেষ আয়াতকে বিশেষ উদ্দেশ্য পূরনার্থে পাঠ করার বিষয়টি বুযুর্গদের অভিজ্ঞতা দ্বারা প্রমাণ রয়েছে এ মনযিল আপদ-বিপদ, ভূত—প্রেত, জ্বিনের আছর, যাদুমন্ত্র ও অন্যান্য বালা-মুসীবত হতে রক্ষা পাবার জন্য একটি পরীক্ষিত আমল। এ আয়াতসমূহ কম বেশী আল ক্বওলুল জামীল কিতাবের মধ্যে হযরত শাহ ওয়ালী উল্লাহ মুহাদ্দিসে দেহলভী (রহ.) লিখেছেনঃ এ ৩৩ আয়াত যাদু-মন্ত্রের ক্রিয়াকে অপসারণ করে এবং এগুলোর আমল করার দ্বারা শয়তান, জ্বিন, চোর এবং হিংস্র জীব-জন্তুর অনিষ্ট হতে রক্ষা পাওয়া যায়। আর বেহেশতী জেওর কিতাবে হযরত আশরাফ আলী থানভী (রহ.) লিখেছেনঃ যদি কারো উপর জ্বিনের আছর হয়, তাহলে এ আয়াতগুলো লিখে রোগীর গলায় ঝুলিয়ে দিবে এবং উক্ত আয়াতগুলো পাঠ করে পানিতে ফুঁ দিয়ে ঘরের চার পাশে ছিটিয়ে দিবে।

সুতরাং, এর দ্বারা প্রমাণিত হয় যে, ইসলামের আক্বীদা ও বিশ্বাসের ভিত্তিতে কুরআন শরীফের আয়াত এবং হাদীসে বর্ণিত কালাম দ্বারা যাদুটোনা, জ্বিন ভূতের আছর, রোগ—ব্যাধি ও বালা—মুসীবত থেকে মুক্তির জন্য ঝাড়-ফুঁক করা শরীয়তে অনুমোদিত। কিন্তু ইসলামের পরিপন্থী কুফরী ও শিরকী কালাম দ্বারা ঝাড়-ফুঁক সম্পূর্ণ হারাম। এরূপ করা হলে ইমান নষ্ট হয়ে যায়। (বি:দ্র: এই বিষয়ে বিস্তারিত দলিল কিতাবের শুরুতে উল্লেখ করা হয়েছে) সুতরাং, মুসলমানদের ইসলামী শরীয়তের পরিপন্থী তাবীয ও ঝাড়-ফুঁকের প্রতি আকৃষ্ট না হয়ে শরীয়ত নির্দেশিত পথে তদবীর গ্রহণ করা এবং আমলের প্রতি অধিক গুরুত্ব দেয়াই বাঞ্চনীয়। 

মনযিল বা ৩৩ আয়াত

হযরত মাওলানা মোহাম্মদ তালহা কন্দলবী ইবনে হযরত শায়খুল হাদীস (রহ.) কর্তৃক প্রণীতঃ

اَعُوْذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ .  بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ.

  

اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ الْعٰلَمِيْنَ ۝ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ۝ مٰلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ۝ اِيَّاكَ نَعْبُدُ وَاِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ۝ اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ  ۝ صِرَا طَ الَّذِيْنَ اَ نْعَمْتَ عَلَيْهِمْ لا غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّآلِّيْنَ  ۝  (سورة الفاتحة : ٧–١)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

الٓمٓ ۝ ذٰلِكَ الْكِتٰبُ لَا رَيْبَ ۖۚ  فِيْهِ ج هُدًى لِّلْمُتَّقِيْنَ  ۝ الَّذِيْنَ يُؤْمِنُوْنَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيْمُوْنَ الصَّلٰوةَ وَمِمَّا رَزَقْنٰهُمْ يُنْفِقُوْنَ۝ وَالَّذِيْنَ يُؤْمِنُوْنَ بِمَا ۤاُ نْزِلَ اِلَيْكَ وَمَا ۤاُ نْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ ج وَبِالْاٰخِرَةِ هُمْ يُوْقِنُوْنَؕ۝ اُولٰٓـﺌِـكَ عَلٰى هُدًى مِّنْ رَّبِّهِمْ وَاُلٰٓـﺌِـكَ هُمُ الْمُفْلِحُوْنَ ۝ (سورة البقرة : ٥–١)

وَ اِلٰهُكُمْ اِلٰهٌ وَّاحِدٌ ج لَاۤاِلٰهَ اِلَّا هُوَ الرَّحْمٰنُ الرَّحِيْمُ ۝ (سورة البقرة : ١٦٣)

اَللهُ لَاۤ اِلٰهَ اِلَّا هُوَ ج  اَلْحَیُّ الْقَيُّوْمُ ج لَا تَأْخُذُه سِنَةٌ وَّلَانَوْمٌ ط لَه مَا فِی السَّمٰوٰتِ وَمَا فِی الْاَرْضِ ط مَنْ ذَا الَّذِیْ يَشْفَعُ عِنْدَهۤ اِلَّا بِاِذْنِه ط يَعْلَمُ مَا بَيْنَ اَيْدِيْهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ج وَلَا يُحِيْطُوْنَ بِشَیْءٍ مِّنْ عِلْمِهۤ اِلَّا بِمَا شَآءَ ج وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمٰوٰتِ وَالْاَرْضِ ج وَلَا يَـﺌُـوْدُه  حِفْظُهُمَا ج وَهُوَ الْعَلِیُّ الْعَظِيْمُ ۝ لَاۤ اِكْرَاهَ فِی الدِّيْنِقف قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَیِّ ج فَمَنْ يَّـكْفُرْ بِالطَّاغُوْتِ وَيُؤْمِنْۢ بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقٰی ق لَانْفِصَامَ لَهَا ط وَاللهُ  سَمِيْعٌ عَلِيْمٌ ۝ اَللهُ وَلِیُّ الَّذِيْنَ اٰمَنُوْا لا يُخْرِجُهُمْ مِّنَ الظُّلُمٰتِ اِلَی النُّوْرِ ط وَالَّذِيْنَ كَفَرُوْاۤ اَوْلِـيٰٓـﺌُـهُمُ الطَّاغُوْتُ لا يُخْرِجُوْنَهُمْ مِّنَ النُّوْرِ اِلَی الظُّلُمٰتِ ط اُولٰٓـﺌِـكَ اَصْحٰبُ النَّارِ ج هُمْ فِيْهَا خٰلِدُوْنَ ۝ (سورة البقرة : ٢٥٧–٢٥٥)

لِلّٰهِ مَا فِی السَّمٰوٰتِ وَمَافِی الْاَرْضِ ط وَاِنْ تُبْدُوْا مَا فِیْۤ اَنْفُسِكُمْ اَوْ تُخْفُوْهُ يُحَاسِبْكُمْ بِه اللهِ ط فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَّشَآءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَّشَآءُ ط وَاللهُ عَلٰی كُلِّ شَیْءٍ قَدِيْرٌ ۝ اٰمَنَ الرَّسُوْلُ بِمَاۤ اُنْزِلَ اِلَيْهِ مِنْ رَّبِّه وَالْمُؤْمِنُوْنَ ط كُلٌّ اٰمَنَ بِاللهِ وَمَلٰٓـﺌِـكَتِه وَكُتُبِه وَرُسُلِهقف لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ اَحَدٍ مِّنْ رُّسُلِه قف وَقَالُوْا سَمِعْنَا وَاَطَعْنَاق غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَاِلَيْكَ الْمَصِيْرُ ۝ لَايُكَـلِّفُ اللهُ نَفْسًا اِلَّا وُسْعَهَاط لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا ا كْتَسَبَتْ ط رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَاۤ اِنْ نَّسِيْنَاۤ اَوْ اَخْطَأْنَاج  رَبَّنَا وَلَاتَحْمِلْ عَلَيْنَاۤ اِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهٗ عَلَى الَّذِيْنَ مِنْ قَبْلِنَا ج رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِه ج وَاعْفُ عَنَّا وقفة وَاغْفِرْلَنَا وقفة وَارْحَمْنَا وقفة اَ نْتَ مَوْلٰـنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكٰفِرِيْنَ ۝ (سورة البقرة : ٢٨٦–٢٨٤)

شَهِدَ اللهُ اَ نَّه لَاۤ اِلٰهَ اِلَّا هُوَ لا وَالْمَلٰٓـﺌِـكَةُ وَاُولُوا الْعِلْمِ قَآ ﺋِـمًا ۢ بِالْقِسْطِ ط لَاۤ اِلٰهَ اِلَّا هُوَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ ۝  (سورة ال عمران : ١٨)

قُلِ اللّٰهُمَّ مٰلِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِی الْمُلْكَ مَنْ تَشَآءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَآءُ ز وَتُعِزُّ مَنْ تَشَآءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَآءُ ط بِيَدِكَ الْخَيْرُ ط اِنَّكَ عَلٰی كُلِّ شَیْءٍ قَدِيْرٌ۝ تُوْلِجُ الَّيْلَ فِی النَّهَارِ وَتُوْلِجُ النَّهَارَ فِی الَّيْلِ ز وَتُخْرِجُ الْحَیَّ مِنَ الْمَيْتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَیِّ ز

وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ۝   (سورة ال عمران : ٢٧-٢٦)

اِنَّ رَبَّـكُمُ اللهُ الَّذِیْ خَلَقَ السَّمٰوٰتِ وَالْاَرْضَ فِیْ سِتَّةِ اَ يَّامٍ ثُمَّ اسْتَوٰی عَلٰی الْعَرْشِ قف يُغْشِی الَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُه حَثِيْثًا لا  وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُوْمَ مُسَخَّرَتٍ ۢبِاَمْرِه ط اَ  لَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْاَمْرُ ط تَبٰرَكَ اللهُ رَبُّ الْعٰلَمِيْنَ ۝ اُدْعُوْا رَبَّـكُمْ تَضَرُّعًا وَّخُفْيَةً ط اِنَّه لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِيْنَ ۝ وَلَا تُفْسِدُوْا فِی الْاَرْضِ بَعْدَ اِصْلَاحِهَا وَادْعُوْهُ خَوْفًا وَّطَمَعًا ط اِنَّ رَحْمَتَ اللهِ قَرِيْبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِيْنَ ۝ (سورة الاعراف : ٥٦-٥٤)

قُلِ ادْعُوا اللهَ اَوِ ادْعُوا الرَّحْمٰنَ ط اَ يَّامَّا تَدْعُوْا فَلَهُ الْاَسْمَآءُ الْحُسْنٰی ج وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَا تِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذٰلِكَ سَبِيْلًا ۝ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلّٰهِ الَّذِیْ لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَّلَمْ يَكُنْ لَّه شَرِيْكٌ فِی الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَّه وَلِیٌّ مِّنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ  تَكْبِيْرًا ۝ (سورة بني اسرائيل : ١١١-١١٠)

اَفَحَسِبْتُمْ اَ نَّمَا خَلَقْنٰكُمْ عَبَثًا وَّاَ نَّـكُمْ اِلَيْنَا لَا تُرْجَعُوْنَ۝  فَتَعٰلَی اللهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ج لَاۤ اِلٰهَ اِلَّا هُوَ ج رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيْمِ ۝  وَمَنْ يَّدْعُ مَعَ اللهِ اِلٰهًا اَخَرَ لا لَابُرْهَانَ لَه بِه  لا  فَاِنَّمَا حِسَابُه  عِنْدَ رَبِّهط اِنَّه لَايُفْلِحُ الْكٰفِرُوْنَ ۝ وَقُلْ رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَاَنْتَ خَيْرُ الرّٰحِمِيْنَ ۝  (سورة المؤمنون : ١١٨-١١٥)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

  وَالصّٰٓفّٰتِ صَفًّا ۝ فَالزّٰجِرٰتِ زَجْرًا ۝ فَالتّٰلِيٰتِ ذِكْرًا ۝ اِنَّ اِلٰهَكُمْ لَوَاحِدٌ ۝ رَبُّ السَّمٰوٰتِ وَالْاَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ ۝ اِنَّا زَيَّنَّا السَّمَآءَ الدُّنْيَا بِزِيْنَةِ نِ الْكَوَاكِبِ ۝ وَحِفْظًا مِّنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ ۝ لَايَسَّمَّعُوْنَ اِلَی الْمَلَأِ الْاَعْلٰی وَيُقْذَفُوْنَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ۝  دُحُوْرًا وَّلَهُمْ عَذَابٌ وَّاصِبٌ ۝ اِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَاَتْبَعَه شِهَابٌ ثَاقِبٌ۝ فَاسْتَفْتِهِمْ اَهُمْ اَشَدُّ خَلْقًا اَمْ مَّنْ خَلَقْنَا ط  اِنَّا خَلَقْنٰهُمْ مِّنْ طِيْنِ لَّازِبٍ ۝ (سورة الصفت : ١٠-١)

يٰمَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْاِنْسِ اِنِ اسْتَطَعْتُمْ اَنْ تَنْفُذُوْا مِنْ اَ قْطَارِ السَّمٰوٰتِ وَالْاَرْضِ فَانْفُذُوْا ط لَا تَنْفُذُوْنَ اِلَّا بِسُلْطٰنٍ ۝ فَبِاَیِّ اٰلَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبٰنِ۝ يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّنْ نَّارٍ لا وَّنُحَاسٌ فَلَاتَنْتَصِرٰنِ ۝ فَبِاَیِّ اٰلَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبٰنِ ۝ فَاِذَا انْشَقَّتِ السَّمَآءُ فَكَـانَتْ وَرْدَةً كَـالدِّهَانِ ۝  فَبِاَیِّ اٰلَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبٰنِ۝  فَيَوْمَـﺌِـذٍ لَّايُسْئَلُ عَنْ ذَنْۢبِهۤ اِنْسٌ وَّلَاجَآنٌّ۝ فَبِاَیِّ اٰلَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبٰنِ ۝ (سورة الرحمن : ٤٠-٣٣)

لَوْ اَنْزَلْنَا هٰذَا الْقُرْاٰنَ عَلٰی جَبَلٍ لَّرَاَيْتَه خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللهِ ط وَتِلْكَ الْاَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَـكَّرُوْنَ ۝ هُوَ اللهُ الَّذِیْ لَاۤ اِلٰهَ اِلَّا هُوَ ج عٰلِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ج هُوَ الرَّحْمٰنُ الرَّحِيْمُ ۝ هُوَ اللهُ الَّذِیْ لَاۤاِلٰهَ اِلَّا هُوَ ج اَلْمَلِكُ الْقُدُّوْسُ السَّلٰمُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيْزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ط سُبْحٰنَ اللهِ عَمَّا يُشْرِكُوْنَ ۝ هُوَ اللهُ الْخَالِقُ الْبَارِیُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْاَسْمَآءُ الْحُسْنٰی ط يُسَبِّحُ لَه مَا فِی السَّمٰوٰتِ وَالْاَرْضِ ج وَهُوَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ ۝  (سورة الحشر : ٢٤-٢١)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

 قُلْ اُوْحِیَ اِلَیَّ اَ نَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوْاۤ اِنَّا سَمِعْنَا قُرْاٰنًا عَجَبًا ۝ يَهْدِیْۤ اِلَی الرُّشْدُ فَاٰمَنَّا بِه ط وَلَنْ نُّشْرِكَ بِرَبِّنَاۤ اَحَدًا ۝ وَاَ نَّه تَعَالٰی جَدُّ رَبِّنَا مَا ا تَّخَذَ صَاحِبَةً وَّلَا وَلَدًا ۝ وَاَ نَّه  كَـانَ يَقُوْلُ سَفِيْهُنَا عَلی اللهِ شَطَطًا ۝  (سورة الجن : ٤-١)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

 قُلْ يٰۤاَيُّهَا الْكٰفِرُوْنَ ۝ لَاۤ  اَعْبُدُ مَا تَعْبُدُوْنَ ۝ وَلَاۤ  اَنْتُمْ عٰبِدُوْنَ مَاۤ اَعْبُدُ ۝ وَلَاۤ اَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدْتُّمْ۝ وَلَاۤ اَنْتُمْ عٰبِدُوْنَ مَاۤ اَعْبُدُ ۝ لَـكُمْ دِيْنُكُمْ وَلِیَ  دِيْنِ ۝  (سورة الكافرون)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

قُلْ هُوَ اللهُ اَحَدٌ ۝ اَللهُ الصَّمَدُ ۝ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُوْلَدْ ۝ وَلَمْ يَكُنْ لَّه كُفُوًا اَحَدٌ ۝ (سورة الاخلاص)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

قُلْ اَعُوْذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ۝ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ۝ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ اِذَا وَقَبَ۝ وَمِنْ شَرِّ النَّفّٰثٰتِ فِی الْعُقَدِ ۝ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ اِذَا حَسَدَ ۝ (سورة الفلق)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

قُلْ اَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ ۝ مَلِكِ النَّاسِ ۝ اِلٰهِ النَّاسِ ۝ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ۝ الَّذِیْ يُـوَسْوِسُ فِیْ صُدُوْرِ النَّاسِ ۝  مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ۝  (سورة الناس) 

মুনজিয়াত

মুনজিয়াত

আল্লামা ইবনে সিরীন (রহ.) কর্তৃক পরীক্ষিত, যা বালা মুসীবত তথা দুশ্চিন্তা দূর করার জন্য অত্যন্ত ফলপ্রসু এমন কিছু আয়াত যা মুনজিয়াত নামে খ্যাত, তা নিম্নে প্রদত্ত হলোঃ

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

قُلْ لَّنْ يُّصِيْبَنَاۤ اِلَّا مَا كَتَبَ اللهُ لَنَا هُوَ مَوْلٰنَا وَعَلَى اللهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُوْنَ ۝ (سورة التوبة : ٥١)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

وَاِنْ يَّمْسَسْكَ اللّٰهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهٗۤ اِلَّا ھُوَ ۚ وَاِنْ يُّرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَاۗٓدَّ لِفَضْلِهٖ  يُصِيْبُ بِهٖ مَنْ يَّشَاۗٓءُ مِنْ عِبَادِهٖ  وَھُوَ الْغَفُوْرُ الرَّحِيْمُ۝ (سورة التوبة : ١٠٩)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

وَمَا مِنْ دَاۗٓ بَّةٍ فِي الْاَرْضِ اِلَّا عَلَى اللّٰهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَــقَرَّهَا وَمُسْـتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِيْ كِتٰبٍ مُّبِيْنٍ ۝ (سورة الهود : ٦)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

اِنِّىْ تَوَكَّـلْتُ عَلَى اللّٰهِ رَبِّيْ وَرَبِّكُمْ  مَا مِنْ دَاۗٓبَّةٍ اِلَّا هُوَ اٰخِذٌۢ بِنَاصِيَتِهَا   اِنَّ رَبِّيْ عَلٰى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيْمٍ ۝(سورة الهود : ٥٦)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

وَكَـاَيِّنْ مِّنْ دَاۗٓبَّةٍ لَّا تَحْمِلُ رِزْقَهَا، ٤اَللّٰهُ يَرْزُقُهَا وَاِيَّا كُمْ، وَهُوَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ ۝ (سورة العنكبوت : ٦٠)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

مَا يَفْتَحِ اللّٰهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۚ وَمَا يُمْسِكْ ۙ فَلَا مُرْسِلَ لَهٗ مِنْۢ بَعْدِهٖ  وَهُوَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ ۝ (سورة الفاطر : ٦٠)

بِسْمِ الله ِالرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ

وَلَئِنْ سَاَ لْــتَهُمْ مَّنْ خَلَقَ السَّمٰوٰتِ وَالْاَرْضَ لَيَقُوْلُنَّ اللّٰهُ ، قُلْ اَفَرَءَيْتُمْ مَّا تَدْعُوْنَ مِنْ دُوْنِ اللّٰهِ اِنْ اَرَادَنِىَ اللّٰهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كٰشِفٰتُ ضُرِّهٖۤ اَوْ اَرَادَنِيْ بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكٰتُ رَحْمَتِهٖ  قُلْ حَسْبِىَ اللّٰهُ ، عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُوْنَ  ۝ (سورة الزمر : ٣٨)


اَللّٰهُمَّ صَلِّ عَلٰى رُوْحِ مُحَمَّدٍ فِى الْاَرْوَاحِ ، وَصَلِّ عَلٰى جَسَدِ مُحَمَّدٍ فِى الْاَجْسَادِ.

وَصَلِّ عَلٰى قَبْرِ مُحَمَّدٍ  فِى الْقُبُوْرِ.

একটি মন্তব্য পোস্ট করুন

0 মন্তব্যসমূহ